عراق اندرويد عراق اندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اكتب تعليقك هنا

كوالتي نت تدخل الى العراق وتفوز برخصة عراقية لتقديم الإنترنت


الترخيص يمنح الشركة الكويتية الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات المعلوماتية من خدمات ربط وشبكات وإنترنت لقطاعي المؤسسات والأفراد.

أعلنت شركة كواليتي نت الكويتية عن فوزها بمزايدة الحصول على رخصة تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات المعلوماتية والساتلايت في العراق. وقالت إن ذلك حدث بعد منافسة مع شركات عراقية وعالمية.

وأصبحت كواليتي نت بذلك أول شركة كويتية مزودة لخدمات اتصالات المعلومات تفوز بترخيص الخدمة، في مؤشر على تسارع انفتاح التعاون بين البلدين بعد اتفاقات تم التوصل إليها في الأسابيع الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد النصف في بيان أمس إن الفوز بهذه الرخصة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة للتوسع الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن العقد جاء بعد دراسة لاحتياجات السوق العراقية وتقدير حجم الاستثمارات المطلوبة ودراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بإنشاء البنية التحتية.

وأشار إلى أن الترخيص يمنح الشركة “الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات المعلوماتية من خدمات ربط وشبكات وإنترنت لقطاعي المؤسسات والأفراد”.

وأكد النصف أن الموقع الاستراتيجي للكويت في شمال الخليج العربي كان عاملا أساسيا لتحفيز الشركة على دخول السوق العراقية فضلا عن أنه سوف يساهم في تعزيز قوة المسارات البديلة الداعمة للخدمات المقدمة في الكويت.


--------------------
كواليتي نت ستقدم كافة خدمات الاتصالات والإنترنت عبر الأقمار الصناعية في كافة أنحاء العراق
--------------------

وذكر أن الفوز بهذا الترخيص سوف ينعكس إيجابا على قوة اتصال الشبكة عبر المسار الشمالي القادم من العراق لتدعم البوابة الجنوبية للعراق عبر معبر صفوان ومدينة الزبير.

وستقوم كواليتي نت رسميا بعد منحها الرخصة الرسمية من وزارة الاتصالات العراقية وهيئة الإعلام والاتصالات بتقديم خدمات الإنترنت وكافة خدمات الاتصالات المعلوماتية وكذلك خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وكشف النصف أن خبراء الشركة يعملون حاليا على بناء شبكات الربط والبنية التحتية من أجل توفير الخدمات لقاعدة عملائها في كافة أنحاء العراق.

وكانت شركة كواليتي نت قد تأسست في عام 1998 وهي تهدف إلى توفير الحلول المتكاملة في مجال الاتصالات المعلوماتية. وتشير البيانات إلى أنها تعد حاليا مزود الإنترنت الأول في الكويت.

وتسارعت خطوات العراق والكويت نحو دخول مرحلة جديدة بتوقيع اتفاق “للتعاون الاقتصادي الشامل” في فبراير الماضي بعد 3 عقود من الجمود بشأن الكثير من الملفات المعقدة، وسط حالة من التفاؤل بتحريك القضايا العالقة.

وذكر مسؤولو البلدين أن الاتفاق يمثل خطوة كبيرة نحو تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والانطلاق نحو آفاق واسعة تتجاوز الخلافات المزمنة الناتجة عن ملفات الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وتبادل البلدان زيارات وفود كبيرة ركزت بشكل أساسي على الجوانب الاقتصادية. وأكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قبل شهرين أنه عرض على الكويت التعاون لتطوير المنافذ الحدودية.

ويرتبط العراق مع الكويت بمنفذ سفوان الحدودي، وينفذ البلدان مشاريع لتطور موانئ متجاورة.

عن الكاتب

Mustafa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عراق اندرويد